أخبار العالممعلومات عامة

من هي أسماء محمد ويكيبيديا؛ من هي زوجة البغدادي وأهم المعلومات عنها

اسماء محمد ويكيبيديا

كشفت زوجة أبو بكر البغدادي، الزعيم السابق لتنظيم داعش، خلال لقاء صحفي، عن مفاجآت تكشف لأول مرة تتعلق بأخطر تنظيم في المنطقة العربية والذي أرعب العالم لسنوات طويلة، ومع تزايد البحث عن معلومات متعلقة بالأسماء، خصصنا هذا المقال عبر موقع السعودية مكس، والذي سنناقش فيه كافة المعلومات المتوفرة عنهم أبرز ما قاله.

من هي أسماء محمد زوجة البغدادي؟ ويكيبيديا

أسماء محمد هي زوجة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش السابق الذي اغتيل عام 2019، وهي زوجته الأولى ولقبها “أم حذيفة” واسمها الكامل “أسماء فوزي محمد الكبيسي”.

واعتقلت تركيا السيدة أسماء مع ابنتها ليلى عام 2018 في ولاية هاتاي التركية الواقعة على الحدود مع سوريا، وبحسب بعض المصادر فهي معتقلة حاليا في العراق، وكشفت أسماء عن معلومات تتعلق بتنظيم داعش خلال مؤتمر لـ مقابلة صحفية معها.

السيرة الذاتية لأسماء محمد

وفيما يلي السيرة الذاتية لزوجة البغدادي الأولى:

● الاسم الكامل: أسماء فوزي محمد الكبيسي.

● تاريخ الميلاد: غير معروف.

● مكان الميلاد: غير معروف.

● الحالة الاجتماعية: أرملة.

● اسم الزوج: إبراهيم بن عوض “أبو بكر البغدادي”.

● عدد الاطفال: 6.

تصريحات أسماء عن زوجها أبو بكر البغدادي

وكشفت أسماء محمد عن بعض المعلومات المتعلقة بزوجها، إذ قالت إنه لم يكن شجاعاً ولم يشارك في أي معركة، وأضافت: “كم هي الشجاعة في نظري أن يكون الأمير على رأس المقاتلين. …ولكن في حياتي لم أره جريحًا أو جريحًا في يوم واحد، أو شارك في معركة”.

وقال أيضًا إن البغدادي كان يميل إلى تفكير الإخوان المسلمين، لكنه اعتبره لاحقًا خاطئًا، و وكان يعاني من مشاكل نفسية فضلا عن العصبية بعد سجنه، كما بدأ أبو بكر يتغير منذ عام 2008، وقبل هذا العام كان شخصا عاديا، وكان ملتزما دينيا ولم يتغير شكله بعد خطبته الشهيرة في نينوى.

ماذا قالته أسماء محمد عن داعش

وتحدثت أسماء محمد عن سوء معاملة العديد من الأسيرات على أيدي عناصر داعش، ومن بينهم قيادات وأمراء التنظيم، وأن العدناني والبغدادي كانا بيادق في أيدي داعش.

وبذلك نكون قد قدمنا ​​كافة المعلومات المتعلقة بزوجة أبو بكر البغدادي أسماء محمد، عبر موقع السعودية مكس وجميع المعلومات التي أعلنتها عن زوجها والتنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى