أخبار العالم

آلاء الهمص ويكيبيديا؛ من هي مراسلة قناة الجزيرة الاء الهمص التي توفيت في قصف إسرائيلي

آلاء الهمص، المراسلة الفلسطينية الشابة التي تألقت بتغطيتها الشجاعة لأحداث قطاع غزة والضفة الغربية.

جسدت روح الحزم والإرادة في مواجهة التحديات من خلال عملها الصحفي المتميز. منذ اللحظة التي انتشر فيها خبر فقدانها المأساوي جراء القصف الإسرائيلي في رفح، بدأت الأسئلة والاستفسارات حول اسم الصحفية آلاء الهمص، كم عمرها، ما هي جنسيتها، ما هو مصيرها من عائلتك وابنك؟ وغيرها من الأسئلة التي سنجيب عليها في موقعنا مكس السعودية.

من هي آلاء الهمص

آلاء الهمص هي مراسلة فلسطينية معروفة، تتمتع بسمعة طيبة كمقدمة برامج ومراسلة قناة الجزيرة مباشر في فلسطين. ولدت في قرية يبنا المهجرة عام 198م وتخرجت من جامعة بيرزيت بتخصص صحافة وإعلام عملت آلاء في تغطية الأحداث الاجتماعية والسياسية في قطاع غزة والضفة الغربية، كما عملت كمقدمة برامج في برنامج الاتجاه الفلسطيني، بالإضافة إلى عملها كصحفية في منصات مختلفة مثل شبكة نوى وشبكة قدس وسند ومنصة البنفسج كما أنها متخصصة في إعداد المحتوى للشبكات الاجتماعية.

ويكيبيديا: آلاء الهمص

السيرة الذاتية ل آلاء الهمص

وفيما يلي نعرض أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للمراسلة آلاء الهمص:

● الاسم الكامل: آلاء طاهر الحسنات (الهمص).

●مكان وتاريخ الميلاد: فلسطين 1989م.

● العمر: 35 سنة.

● الديانة: مسلمة.

● الجنسية: فلسطينية.

● المهنة: صحفية ومذيعة.

● التحصيل العلمي: درجة البكالوريوس في الإعلام.

● الحالة الاجتماعية: متزوجة من أستاذ جامعي.

● عدد الأبناء: لديها ولد اسمه عبدالله وعمره ثلاث سنوات.

ألاء الهمص والحرب مع غزة

 وبدء المعركة ضد طوفان الأقصى، عملت ألاء كصحفية ميدانية في قناة الجزيرة لايف، تنقل الوقائع والأحداث وتجري التحقيقات في غزة والضفة الغربية ورفح. وتسكن في مخيم يبنا بمدينة رفح ولكن منذ أكثر من شهرين، انقطعت الاتصالات عدة مرات ألاء، مثل بقية سكان غزة لكنها كتبت على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم كانوا حازمين وصابرين وصابرين إلى أن قصفت إسرائيل منزلها شرق رفح، وتم نقل آلاء إلى المستشفى متأثرة بجراحها، ليعلن لاحقا خبر استشهادها مع عائلتها.

علاء الهمص والحرب في غزة

استشهاد ألاء الهمص

أعلنت وسائل الإعلام وفاة مراسل الجزيرة علاء الهمص، اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، جراء قصف إسرائيلي في رفح. ويعتبر علاء من الوجوه الرائدة في مجال الصحافة والإعلام في فلسطين. وإلى جانب عملها كمراسلة، تظهر آلاء الهمص موهبة كبيرة في تقديم البرامج والتواصل مع الجمهور، وتعتبر قدوة للشباب الطموح في المجال الإعلامي.

وفي نهاية مقالنا، تعرفنا بالتفصيل على ألاء الهمص ويكيبيديا، مراسل الجزيرة مباشر، والتي تعتبر من الأصوات المتميزة التي نقلت الحقيقة من قلب الأحداث في فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى