أخبار العالمرياضة

حقيقة وفاة الأمير ممدوح بن سعود بن عبدالعزيز.. من هو وما أهم المعلومات عنه

حقيقة وفاة الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز

هذا هو الخبر المحزن الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية وفاة أحد أبرز الشخصيات الرياضية في نادي النصر، وكذلك لاعب كرة قدم سابق وفاة الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز؟ ما هي السيرة الذاتية للأمير ممدوح؟ وسنقدم تفاصيل كثيرة عن الأمير ممدوح بن سعود في مقالتنا القادمة على موقع السعودية مكس.

سبب وفاة الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز

سبب وفاة الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز غير معروف إعلاميا، لكن من المرجح أنه تعرض لأزمة صحية تتعلق بتقدمه في السن، حيث انتشرت مؤخرا عدة صور له أثناء تواجده في المستشفى.

وفاة الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز

توفى الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 عن عمر يناهز 79 عاما، تاركا وراءه مسيرة كروية رائدة.

أعلن الديوان الملكي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 وفاة الأمير ممدوح، وستقام الصلاة عليه يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بعد صلاة العصر، وذلك بحسب البيان التالي:

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليه غدا الأربعاء 11/8/1445 بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله بالمدينة المنورة. مدينة الرياض. تغمدك الله بعظيم رحمته ومغفرته ورضوانه. لترقد بسلام. انا لله وانا اليه لراجعون.

من هو الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز؟ ويكيبيديا

● ممدوح بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، أمير سعودي ولاعب كرة قدم وهو الابن السابع والعشرون للملك سعود والدته: الجوهرة بنت تركي بن ​​أحمد السديري، ولدت في 12 نوفمبر 1944.

● درس مراحله الأولى في المملكة العربية السعودية، وحصل على شهادة العلوم والرياضة في المغرب عام 1963.

● لعب الأمير ممدوح لنادي الأشبال عام 1968 حتى وصل إلى الفريق الأول مع حسن أبو عيد ومحمد العبدلي، في العصر الذهبي لفريق النصر.

● كما كان للأمير ممدوح دور مهم في وصول النصر إلى عدة بطولات منها كأس ولي العهد عام 1974.

● عضو فخري في نادي النصر لكنه غاب عن الإعلام منذ سنوات بسبب مشاكل صحية.

السيرة الذاتية للأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز

تتضمن السيرة الذاتية للأمير ممدوح ما يلي:

● الاسم ممدوح بن سعود بن عبد العزيز .

● تاريخ الميلاد: 1944.

● مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.

● سعودي الجنسية.

● الديانة: الإسلام.

● المهنة : لاعب كرة قدم محترف .

● مركز اللعب : للأمام .

● اسم الزوجة: قماشة بنت عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود.

● أولاد الأمير : سلطان.

● تاريخ الوفاة: 20 فبراير 2024.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز عبر موقع السعودية مكس، كما ذكرنا تفاصيل جنازة الأمير ممدوح بن عبد العزيز وأيضا أهم المعلومات عن الأمير ممدوح بن عبد العزيز وسيرته الذاتية على ويكيبيديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى