أخبار العالم

من هو والد النائب أحمد طنطاوي ويكيبيديا

من هو والد النائب أحمد طنطاوي ويكيبيديا، يعرف الطنطاوي بأنه سياسي يساري، ويدعو إلى إصلاحات سياسية واقتصادية في مصر، ومن أبرز برامجه الانتخابية إعادة بناء الدولة المصرية على أسس ديمقراطية وعادلة، وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، أعلن أحمد الطنطاوي في عام 2020 عزمه على خوض الانتخابات الرئاسية المصرية عام 2024 م، ويُعد الطنطاوي أحد أبرز المرشحين المحتملين للانتخابات، حيث يتمتع بشعبية كبيرة بين المعارضين للنظام المصري.

من هو النائب أحمد طنطاوي السيرة الذاتية

أحمد الطنطاوي هو سياسي وصحفي مصري، ولد في 25 يوليو 1979 في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، شغل عضوية مجلس النواب المصري عن دائرة دسوق وقلين في الفترة بين 2015 و2020 حيث كان أحد أعضاء “تكتل 25/30” البرلماني، كان أيضا عضواً مؤسساً بحزب الكرامة الناصري وصحفيا في جريدة الكرامة، وتزوج الطنطاوي عام 2005 م، وهو أب لثلاث بنات.

حصل الطنطاوي على بكالوريوس في التجارة تخصص محاسبة من جامعة المنصورة، ثم حصل على دبلوم إدارة نظم المعلومات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 2008، وعلى الماجستير في العلوم السياسية عام 2013.

مسيرة أحمد طنطاوي السياسية

بدأ الطنطاوي حياته السياسية كمعارض للنظام المصري، ونشط في الحركة الطلابية خلال التسعينيات، وفي عام 2005، شارك في تأسيس حزب الكرامة الناصري، وشغل منصب أمين الحزب في محافظة كفر الشيخ.

في عام 2015، انتخب الطنطاوي عضواً في مجلس النواب المصري، وبرز كأحد أبرز المعارضين للحكومة، وخلال فترة عضويته في البرلمان، عارض الطنطاوي العديد من القوانين الحكومية، بما في ذلك قانون الضريبة المضافة وقانون التصالح في مخالفات البناء.

في عام 2020، استقال الطنطاوي من حزب الكرامة، وأعلن عزمه على خوض الانتخابات الرئاسية المصرية عام 2024.

أبرز مواقف أحمد الطنطاوي النائب المصري

عرف الطنطاوي بمواقفه المعارضة للنظام المصري، ومن أبرز مواقفه:

  • معارضته لقانون الضريبة المضافة، الذي اعتبره قانوناً ظالماً يضر بالطبقة المتوسطة والفقيرة.
  • معارضته لقانون التصالح في مخالفات البناء، الذي اعتبره قانوناً يخدم الفساد والمحسوبية.
  • معارضته لسياسة الحكومة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، ومطالبته بدعم المقاومة الفلسطينية.
  • معارضته لسياسة الحكومة المصرية تجاه حقوق الإنسان، ومطالبته بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
  • الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

من هو والد النائب أحمد طنطاوي ويكيبيديا

والد أحمد طنطاوي هو محمد رمضان الطنطاوي، وهو محامٍ وسياسي مصري، وُلد عام 1950 في مدينة قلين بمحافظة كفر الشيخ، تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1972، وعمل كمحامٍ حر في البداية، ثم اتجه إلى العمل السياسي في أوائل التسعينيات، وانتخب عضوًا في مجلس الشعب المصري عام 1995 عن دائرة قلين، ثم ترشح في انتخابات مجلس الشعب عام 2005، لكنه لم يفز، في عام 2008، شارك في تأسيس حزب الكرامة، وأصبح عضوًا في المكتب السياسي للحزب.

اعتقلت السلطات المصرية محمد رمضان الطنطاوي عدة مرات بسبب نشاطه السياسي المعارض، آخرها في عام 2013 بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، أطلق سراحه في عام 2014، لكنه ظل تحت المراقبة الأمنية.

توفي محمد رمضان الطنطاوي في 26 يناير 2023، عن عمر ناهز 73 عامًا، بعد صراع مع المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى