أخبار العالم

سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير؛ بعد إثبات ما نسب إليهم “كامل التفاصيل”

سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير

ظهرت العديد من الأسئلة على شبكات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق قانون الحرابة بـ اليمنيين بعد ثبوت التهم الموجهة إليهم، خاصة أن الحكومة كانت قد وعدت مواطنيها في وقت سابق بتطبيق القانون وقطع يد أي مجرم يتجرأ على الإيذاء أمن المواطنين وهيبة الدولة.

ومن هذا المنطلق سنتحدث في مقالنا على موقع السعودية مكس عن كافة تفاصيل تاريخ اليمنيين الذين تعرضوا لعقوبة قطع الطرق.

ما سبب تطبيق حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير؟

والسبب الرئيسي لتطبيق عقوبة القتل على اليمنيين الخمسة هو مقتل المواطن أحمد صالح العرادي. خاصة أنهم قيدوا يديه وضربوه بوحشية على رأسه بآلة حادة حتى فارق الحياة. كما سبق لهم أن شكلوا عصابة للقيام بعمليات السلب والسطو، وهناك العديد من التهم الموجهة إليهم في هذه الجرائم.

تفاصيل حول تطبيق عقوبة قطع الطرق بـ خمسة يمنيين في عسير

وفي تفاصيل هذا الخبر، أقرت محكمة استئناف عسير تنفيذ حكم قطع الطرق على خمسة أشخاص من اليمن وذلك لأن التهم الموجهة إليهما بالسطو والسطو المسلح قد ثبتت، وآخرها قتل المواطن أحمد العرادي.

وبعد إحالتهم إلى القضاء وثبوت التهم الموجهة إليهم، صدر في حقهم حكم بالإعدام أيدته فيما بعد محكمة الاستئناف والمحكمة العليا في المملكة العربية السعودية وفي النهاية صدر أمر ملكي بحقهم يطالب بقتلهم عقاباً لهم على قطع الطريق.

تاريخ تنفيذ عقوبة قطع الطرق على 5 يمنيين في عسير

وتاريخ تنفيذ عقوبة قطع الطريق على اليمنيين الخمسة بمنطقة عسير هو الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024م، و18 شعبان 1445هـ. وتم إعدامهم بأمر ملكي سعودي.

أسماء يمنيين تمت معاقبتهم بتهمة قطع الطرق في عسير

وأسماء اليمنيين الخمسة الذين تم إعدامهم في منطقة العسير هي كما يلي:

● اليمني حسن سالم فتيني.

● اليمني ابراهيم يحيى علي.

● اليمني عبد الله علي درويش.

● اليمني عبد الله حسن.

● اليمني حمود مسعود شوعي.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا عبر منصة السعودية مكس عن سبب تنفيذ عقوبة الحرابة على 5 يمنيين في عسير وتاريخ تنفيذ حكم الإعدام فيهم، بالإضافة إلى ذكر كافة التفاصيل المذكورة أعلاه حول الحادثة والكشف عن أسماء القتلى اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى