أخبار العالم

قيمة زكاة الفطر في ألمانيا 2024 | كم مقدار زكاة الفطر في ألمانيا

قيمة زكاة الفطر في ألمانيا عام 2024. كم تبلغ زكاة الفطر في ألمانيا؟ ومن أبرز ما يبحث عنه المسلمون في ألمانيا أنها ركن من أركان الإسلام الخمسة، وقد جعلها الله عز وجل فرضاً على كل مسلم ومسلمة يستطيع ممارستها. حيث قال الله تعالى في سورة التوبة: “إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليهم والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله”. وعلى ابن السبيل فريضة “نعمة من الله والله عليم خبير”.

ونتيجة لبحث مستفيض سنوضح لكم في مقالنا اليوم على موقع السعودية مكس قيمة زكاة الفطر في ألمانيا لعام 2024 وكم مقدار زكاة الفطر في ألمانيا للكيلو الواحد. كما أن موعد إخراج زكاة الفطر في ألمانيا هو 2024 وعلى من تجب؟

قيمة زكاة الفطر في ألمانيا عام 2024

وتم تحديد قيمة زكاة الفطر في ألمانيا لعام 2024 بين 10 و12 يورو، حيث يعادل هذا المبلغ إطعام شخصين أو ثلاثة أشخاص في ألمانيا.

مع العلم أنه يمكن للمسلم أن يخرج مقدار زكاة الفطر نقوداً أو طعاماً من الطعام الذي يأكله أهل البلد نفسه.

كم هي زكاة الفطر في ألمانيا عام 2024؟

ويتراوح مبلغ زكاة الفطر في ألمانيا لعام 2024 بين 10 و12 يورو، أي ما لا يقل عن 9 يورو. هذا ما أعلنته لجنة الفتوى بمجلس النواب في ألمانيا. وهذا يعادل 2 إلى 3 كيلوغرامات من الغذاء أو القوت لسكان البلاد. مع العلم أنه يمكن للمسلم أن يدفع هذه الزكاة على شكل مبلغ من المال أو على شكل طعام لسكان البلد الذي يعيش فيه.

قيمة زكاة الفطر في ألمانيا 2024 بالكيلو جرام

قيمة زكاة الفطر في ألمانيا بالكيلو جرام لعام 2024م. وهو يعادل 2 إلى 3 كيلوغرامات من الغذاء أو القوت لسكان البلاد.

موعد إخراج زكاة الفطر في ألمانيا هو 2024

موعد إخراج زكاة الفطر في ألمانيا لعام 2024 يبدأ من نهاية صلاة الفجر أول يوم شوال وبداية صلاة العيد في نفس اليوم. ويجوز أيضاً تعجيل فرجهم قبل العيد بيوم أو يومين. ولا يجوز تأخيرها أكثر من ذلك؛ لأن المقصود منها إغناء الفقراء يوم العيد.

أفضل وقت لدفع زكاة الفطر هو قبل الخروج لأداء صلاة عيد الفطر، ولا يستحب تأخيرها بعد صلاة العيد.

من يجب عليه إخراج زكاة الفطر في ألمانيا؟

زكاة الفطر تجب على الشخص نفسه، وعلى من تجب نفقته من المسلمين، كوالديه الفقراء، وأبنائه حتى البلوغ، أو من لا يستطيع الكسب ولو كانوا بالغين. والإناث حتى يتزوجن، وباسم زوجتهن، ولو كانت موسرة. وزوجة أبيه المسكينة وباسم خادمه وخادم كل من يجب عليه إعالته.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالتنا على موقع السعودية مكس التي تعرفنا فيها على قيمة زكاة الفطر في ألمانيا لعام 2024، وكم تبلغ زكاة الفطر في ألمانيا للكيلو الواحد. كما أن موعد إخراج زكاة الفطر في ألمانيا هو 2024 وعلى من تجب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى