أخبار العالم

قيمة زكاة الفطر في سوريا 2024 | كم مقدار زكاة الفطر في سورية

قيمة زكاة الفطر في سوريا 2024. ونظراً لقرب حلول عيد الفطر 2024، تبرز أهمية زكاة الفطر باعتبارها شعيرة إسلامية متجذرة في سوريا، لتعزيز روح التكافل الاجتماعي ودعم المجموعات في سوريا. سوريا. يحتاج. ومن هذا المنطلق سنتعرف معكم من خلال منصة سعودي ميكس على قيمة زكاة الفطر في سوريا 2024.

قيمة زكاة الفطر في سوريا 2024

قيمة زكاة الفطر في سوريا عام 2024. تقرر تحديد قيمة زكاة الفطر للفرد بما لا يقل عن 25 ألف ليرة سورية، بالإضافة إلى تحديد فدية الصيام بنفس المقدار عن عن كل يوم أفطره في شهر رمضان القادم.

وحددت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة النظام الحد الأدنى لزكاة الفطر عن كل شخص، وفدية صيام كل يوم بـ 25 ألف ليرة سورية. وأوضحت الوزارة أن الحد الأدنى لدفع زكاة الأموال هو 85 جراماً من الذهب عيار 18 أو 595 جراماً من الفضة #تلفزيون_سوريا #الإعلام_الجديد_سوريا pic .twitter.com/58Ge6RDmZS

كم تبلغ زكاة الفطر في سوريا؟

وبحسب الضوابط التي وضعها “مجمع الفقه العلمي” التابع للوزارة، فقد تم تحديد مبلغ يقارب 25 ألف ليرة سورية لزكاة الفطر عن كل فرد. ويحسب هذا المقدار على قيمة “الصاع من التمر أو الزبيب أو الشعير” أو “نصف الصاع من القمح أو الدقيق أو الأرز أو البرغل”.

أهمية زكاة الفطر

تعتبر زكاة الفطر تطهيراً للصائم من اللغو والفحش، ومكفرة لما قد يكون الصائم من أخطاء أو تقصير في عبادته في شهر رمضان. كما تقدم زكاة الفطر المساعدة للفقراء والمحتاجين، مما يسمح لهم بالاحتفال بعيد الفطر دون معاناة الحاجة وتعزيز شعورهم بالكرامة والانتماء للمجتمع. ومن ناحية أخرى، تظهر زكاة الفطر جانبا هاما من جوانب التكافل والتكافل الاجتماعي في الأمة الإسلامية، حيث يساهم الأغنياء في دعم الفقراء. ومن ناحية أخرى، فبإخراج الزكاة يصبح الأغنياء أقرب إلى الفقراء في المجتمع، ويزداد التعاطف والأخوة بين أفراد الأمة.

حكم زكاة الفطر

حكم زكاة الفطر في الإسلام فريضة على كل مسلم، رجلاً أو امرأة، صغيراً أو كبيراً، حراً أو عبداً، ما دام الإنسان يملك أكثر مما يحتاجه واحتياجات أسرته إلى اليوم. والليل. العيد. ويجب دفعها قبل صلاة عيد الفطر حتى تجد من يستحقها وتؤدي إلى النتائج المرجوة من حيث الدعم والتكافل الاجتماعي.

وفي نهاية هذا المقال على منصة السعودية مكس، استعرضنا معكم قيمة زكاة الفطر لعام 2024 في سوريا وزودناكم بالمعلومات الكاملة عن حجم المبلغ المحدد للزكاة. كما نقدم نبذة عن الأهمية الدينية والاجتماعية لزكاة الفطر، وضوابطها الشرعية، مما يساهم في زيادة الوعي بدورها الفعال في التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى