أخبار العالم

من هو أسامة الضمور ويكيبيديا وما سبب اعتقاله

من هو أسامة الدمور ويكيبيديا وما سبب اعتقاله؟ ،وهو ناشط أردني حاصل على شهادة في الهندسة أثار ضجة كبيرة بمنشوراته التي تدافع عن أهالي العزة وتطالب بإلغاء احتفالات عودة المنتخب الأردني من كأس أمم آسيا تضامناً مع الأهالي. فلسطين. ولهذا السبب، نخصص هذا المقال في موقعنا السعودية مكس لذكر أهم تفاصيل حياته. ابقوا متابعين.

من هو أسامة الضمور ويكيبيديا وما سبب اعتقاله

أسامة الدامور مهندس من مواليد المملكة العربية السعودية الهاشمية، ويحمل الجنسية الأردنية العربية، وسبق له أن نشط على تويتر في قطاع غزة.

أسامة الضمور السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية لأسامة الضمور في الجدول التالي:

الاسم الكامل أسامة الضمور.
الجنسية عربي أردني.
كذلك العمر يعتقد بأنه في العقد الثلاثين من عمره.
المهنة مهندس وناشط سياسي.
أيضا الديانة الإسلام.
كذلك مكان الإقامة الأردن.

حقيقة القبض على أسامة الضمور

كان أسامة الدمور قد اعتقل خلال الأيام الماضية في ظروف غامضة بعد صدور مذكرة توقيف بحقه عن طريق المدعي العام للمحكمة الدستورية العليا في العاصمة الأردنية عمان.

سبب اعتقال أسامة الضمور

سبب اعتقال أسامة الدامور غير معروف حاليًا. إلا أنه يعتقد أن السبب الحقيقي لاعتقاله هو قيامه بنشر منشورات مؤيدة لقطاع غزة وقضية الشعب الفلسطيني، إضافة إلى دعوته لإلغاء احتفالات حصول المنتخب الأردني على المركز الثاني في بطولة كأس العالم. بطولة كأس أمم آسيا 2024 المقامة في دولة قطر. ومن الجدير بالذكر أنه لم يتردد في جمع التبرعات خلال الدمار الأخير الذي شهدته غزة لصالح المتضررين والنازحين الفلسطينيين.

ردود الفعل على القبض على أسامة الضمور

تبنى متابعو أسامة الدامور سبب اعتقاله ونشروا العديد من التغريدات وسنذكر أهمها فيما يلي:

  1. “ممكن أسامة اعتقل لهذه الأسباب!! هل من الممكن أن يعتبر تضامننا مع إخواننا مسيئا؟ خاصة وأن هناك العشرات من مستخدمي تويتر يتعاطفون معها، وأنا منهم: هل يعتبرون مذنبين في نظر الدولة؟! هل اعتقال أسامة الدامور رسالة لكل المتضامنين مع غزة للتوقف عن النشر عنه؟
  2. وأضاف: “أتمنى أن يكون سبب غياب أسامة الدامور هو تغريداته حول جمع التبرعات لأهلنا في قطاع غزة قبل أن يعلم بمنع الحكومة من ذلك”.
  3. الله يبيض وجه أسامة، قال كلمة حق وسدد ثمنها في أسبوع، آه لا.. رب العالمين عنده شيء عظيم إن شاء الله، وسيعلمكم به”.
  4. “حسنًا، أقسم بالله أن ما حدث له جعله يكبر في عيني أكثر وأعطاني الإجابة الأكيدة أنه رجل حقيقي ومشرف مليون بالمائة”.
  5. “أسامة شاب حر يحب وطنه ودينه، وقضاءنا إن شاء الله عادل غير ظالم، جزاه الله خيرا”.
  6. “الله عز وجل فكك يا رجل صديقنا أسامة الدامور متواجد في مديرية شرطة الكرك منذ الصباح ولا توجد أي معلومات عنه ولا يعرف ما هي التهم الموجهة إليه أو السبب لاعتقاله”. دعوته.. الله غالب”.

حساب أسامة الضمور على تويتر

وكان الناشط الأردني أسامة يملك في السابق حسابا على منصة تويتر X: OsamaDmour5، حيث لديه ما يقارب 90 ألف متابع. ينشر أنشطة للدفاع عن سكان قطاع غزة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي نذكر فيه حساب تويتر الخاص بأسامة الدمور، ونذكر أيضًا من هو أسامة الدمور، ونذكر أيضًا السيرة الذاتية لأسامة الدمور. مع أملنا في إطلاق سراح المعتقلين وإطلاق سراح جميع المعتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى