أخبار العالم

من هو الشيخ محماس بن حمود الهدلاء ويكيبيديا أهم المعلومات عن عميد أسرة الهدلاء.. سبب الوفاة

الشيخ محماس بن حمود الهدلاء ويكيبيديا

ما هي أهم المعلومات عن رب عائلة الهدلاء؟ أسئلة كثيرة ملأت الشوارع السعودية بعد إعلان خبر وفاة الشيخ محماس أحد شيوخ قبيلة الدواسر في المملكة العربية السعودية، ولهذا نقدم سطور مقالتنا عن الخلطة السعودية موقع عن الشيخ محماس بن حمود الهدلاء ويكيبيديا والسيرة الذاتية وسبب الوفاة بالإضافة إلى تفاصيل الجنازة.

من هو الشيخ محماس بن حمود الهدلاء ويكيبيديا

الشيخ محماس بن حمود الهدلاء هو رئيس آل الهدلاء في المملكة العربية السعودية وأحد شيوخ قبيلة الدواسر المعروفة في المملكة ولد في المملكة العربية السعودية ونشأ هناك وشارك في حرب اليمن عام 1964، حيث خاض الحرب مع أفراد قبيلته في سن مبكرة للغاية وكان له دور بارز في المعركة التي انتهت بانتصار اليمن المملكة العربية السعودية.

السيرة الذاتية للشيخ محماس بن حمود الهدلاء

تتضمن السيرة الذاتية للشيخ محمص ما يلي:

● الاسم محماس بن حمود الهدلاء.

● الولادة: غير معروفة على وجه التحديد.

● مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.

● الجنسية: السعودية.

● الديانة: مسلم.

● اللقب: عميد عائلة الهدلاء.

●  العمر: 70 سنة.

● تاريخ الوفاة: السبت 17 فبراير 2024.

● سبب الوفاة: معاناة من المرض.

ما هي عائلة محماس بن حمود الهدلاء؟

يمكن إرجاع أصل الشيخ محماس إلى قبيلة الدواسر، إحدى أبرز القبائل في المملكة العربية السعودية، والتي يمكن إرجاع نسبها إلى الرجبان من عائلة آل زيد من الدواسر، ويتمركز في وادي الدواسر والرياض.

سبب وفاة الشيخ محماس بن حمود

ويعود سبب وفاة الشيخ محماس بن حمود الهدلاء إلى أنه كان يعاني من أزمة صحية بسبب تقدمه في السن، إذ نقل منذ فترة إلى المستشفى بسبب مرض في القلب، لكنه لم يستجيب للعلاج وتوفي يوم السبت17 فبراير 2024، إلى دار البقاء والخلود.

قال الله تعالى: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى عائلة الهدلاء قائدهم وزعيمهم الأمير محماس بن حمود الهدلاء أحد شيوخ وأعيان قبيلة الدواسر وأحد المساهمين في تأسيس مؤسسة الهدلاء الذي انتقل إلى جوار ربه.

تفاصيل جنازة محماس بن حمود الهدلاء

أعلنت عائلة الهدلة وفاة الشيخ محماس بن حمود يوم السبت 17 فبراير 2024، حيث ستقام صلاة الجنازة عليه بعد ظهر السبت في مسجد العريمة بوادي الدواسر.

وسيقام العزاء في مركز الإمارة بوادي الدواسر وفي منزل شقيقه ذر بن حمود الهدلاء بحي النهضة بالرياض.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن محمص بن حمود الهذلة على ويكيبيديا، مع ذكر أهم المعلومات عنه وسبب وفاته، آملين أن يتغمده الله برحمته الواسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى