أخبار العالم

قيمة زكاة الفطر في تركيا 2024 | كم مقدار زكاة الفطر في تركيا

قيمة زكاة الفطر في تركيا 2024. في شهر رمضان 2024 في تركيا، تعتبر زكاة الفطر تجسيدا لقيم الكرم والتكافل الاجتماعي. ويعتبر هذا واجبا إسلاميا. يساعد على دعم من يحتاج إليه وتقوية أواصر الأخوة.

ولذلك من خلال منصة السعودية مكس سنتعرف معكم على قيمة زكاة الفطر في تركيا عام 2024.

قيمة زكاة الفطر في تركيا 2024

قيمة زكاة الفطر في تركيا لعام 2024 هي: 130 ليرة تركية للشخص الواحد، وذلك بحسب قرارات رئاسة الشؤون الدينية التركية التي حددت مقدار زكاة الفطر في تركيا لعام 2024.

زكاة الفطر لشهر رمضان لهذا العام 1445هـ في تركيا هي 130 ليرة تركية، كما أعلنت هيئة الشؤون الدينية.

كم تبلغ تكلفة زكاة الفطر في تركيا؟

وذكرت رئاسة الشؤون الدينية التركية، أنها راعت تعاليم الإسلام، والوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، فضلاً عن الاحتياجات اليومية الأساسية للشعب؛ تحديد مقدار زكاة الفطر في تركيا بـ 130 ليرة تركية للعام الحالي.

كفارة الإفطار في رمضان تركيا 2024

وأكدت رئاسة الشؤون الدينية أن قيمة كفارة إفطار يوم من رمضان تقدر بـ 130 ليرة تركية. وتدفع هذه الكفارة عن الأشخاص الذين لا يستطيعون الصيام بسبب كبر السن أو المرض أو أي عذر شرعي.

شروط دفع فدية رمضان

ويجب فدية الإفطار في رمضان على من لا يستطيع الصيام لظروف قاهرة ودائمة، كالكبر في السن، أو المرض المزمن الذي لا يرجى شفاؤه، وذلك وفق الشروط المتفق عليها شرعا. في هذه الحالة، يتم دفع مبلغ معين من المال وفقًا للوائح المحلية أو يتم إطعام شخص فقير عن كل يوم صيام لا يمكن أداؤه.

وفي الختام، عبر منصة السعودية مكس تعرفنا معكم على قيمة زكاة الفطر في تركيا لعام 2024، كما تعرفنا على مقدار زكاة الفطر في تركيا. بالإضافة إلى معرفة فدية الإفطار في رمضان تركيا 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى