أخبار العالم

سبب حبس جوانا الاصيل المغنية العراقية.. السبب الحقيقي

سبب سجن جوانا الأصيل ويكيبيديا

أثار خبر القبض على الفنانة العراقية جوانا ضجة إعلامية، إذ حكم عليها بالسجن البسيط بعد الفيديوهات التي نشرتها المطربة مؤخرا.

ما سبب حبس جوانا الأصيل وما تفاصيل اعتقالها وما تاريخ هذه الفيديوهات؟ وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال من موقع السعودية مكس.

سبب سجن جوانا الأصيل المطربة العراقية

ويعود سبب حبس جوانا الأصيل إلى اتهامها بـ”المحتوى المهين” بسبب الفيديوهات التي نشرتها مؤخرا، وذلك وفقا لقانون المحتوى المهين الذي صدر مؤخرا في العراق، والذي قامت السلطات العراقية على أساسه باعتقال أكثر من 10 أشخاص حتى الآن.

تفاصيل حبس المطربة جوانا الأصيل

ألقت السلطات العراقية القبض على الفنانة جوانا الأصيل بتهمة “المحتوى المهين” بعد أن أصدرت محكمة استئناف بغداد (جنح الكرخ) المتخصصة في قضايا التحرير والإعلام مذكرة توقيف بحق الفنانة جوانا.

صدر الحكم برئاسة القاضي الأستاذ محمد عبد الكريم إبراهيم، حيث أمر بحبس المتهمة “ياسمين محمد حسين ساجت” لمدة 4 أشهر تبدأ من تاريخ القبض عليها بتاريخ 24/ 2/ 2024.

الحكم الصادر بحق جوانا الأصيل

الحكم على الفنانة العراقية جوانا الأصيل بالسجن أربعة أشهر. وفيما يلي القرار الرسمي الصادر عن محكمة استئناف بغداد الكرخ:

“حكمت مكة على المحكوم عليها “ياسمين محمد حسين ساجت” بالسجن البسيط لمدة أربعة أشهر عد وفاتها للفترة من 2024/02/24 إلى 2024/04/03م، بناءً على أحكام المادة ( 403) من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 وتعديلاته، لارتكاب فعل مخل بالحياء العام”.

الفيديوهات التي أدت إلى سجن جوانا الأصيل

نشرت الفنانة العراقية جوانا مؤخرا سلسلة فيديوهات أثارت جدلا كبيرا، حيث اعتبرها الكثيرون فاحشة ومهينة في محتواها، ما دفع محكمة استئناف بغداد (جنح الكرخ) إلى اتخاذ قرار باعتقالها بتهمة المحتوى المهين الذي يخالف الأخلاق والتقاليد.

المشاهير العراقيين وقانون المحتوى المسيء

شكلت السلطات العراقية لجنة متخصصة لمكافحة “المحتوى المهين” على شبكات التواصل الاجتماعي وكل ما يخالف الأخلاق والتقاليد في العراق.

وأطلقت هذه اللجنة حملة اعتقالات طالت مشاهير العراق على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم جوانا الأصيل، والفنان تيسير، وصانعة المحتوى أم فهد، وأيضا عسل حسام.

وتعرفنا هنا عبر مقالتنا من موقع السعودية مكس على كافة التفاصيل المتعلقة بسبب سجن جوانا الأصلي وتفاصيل اعتقالها والحكم الصادر بحقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى