أخبار العالم

من هو جيل بايدن ويكيبيديا

من هو جيل بايدن ويكيبيديا ، جوزيف روبنيت بايدن الثاني، المعروف بجيل بايدن، هو سياسي أمريكي والرئيس الـ 46 للولايات المتحدة، تولى منصب الرئاسة في 20 يناير 2021 بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2020.

من هو جيل بايدن ويكيبيديا

هنا بعض المعلومات الرئيسية عن جيل بايدن:

  1. المناصب السابقة: قبل أن يصبح رئيسًا، شغل جيل بايدن العديد من المناصب الحكومية البارزة، كان نائب الرئيس الأمريكي في فترة رئاسة باراك أوباما من عام 2009 حتى 2017، قبل ذلك، خدم في مجلس الشيوخ الأمريكي لولاية ديلاوير لمدة 36 عامًا من عام 1973 حتى 2009.
  2. الحزب السياسي: ينتمي جيل بايدن إلى الحزب الديمقراطي الأمريكي، وهو يمتلك مواقف سياسية متوسطة، وغالبًا ما يتبنى مواقف تتمحور حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية.
  3. السياسات الرئيسية: أحد أبرز أجندات جيل بايدن هو التركيز على تعزيز الاقتصاد الأمريكي وتوفير فرص العمل، كما يولي اهتمامًا كبيرًا بالقضايا البيئية ويدعم انتقال الولايات المتحدة إلى مصادر طاقة نظيفة وتحقيق الاستدامة.
  4. السياسة الخارجية: يركز بايدن على إعادة بناء العلاقات الدولية وتعزيز التعاون الدولي، وقد أعلن عن رغبته في استعادة دور الولايات المتحدة في المنظمات الدولية والتعاون الدولي في مجالات مثل التغير المناخي ومكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى