الحياة والمجتمع

ما هو اختبار CILS أو اختبار إتقان اللغة الإيطالية

إذا كنت من محبي الثقافة الإيطالية ومن عشاق الدولة الإيطالية، فقد تريد تعلم اللغة الإيطالية. وتعد اللغة الايطاليه من أسهل لغات العالم للتعلم، كما أنها من اللغات الرومانسية الموجودة في العالم. كما يوجد العديد من الإختبارات التي تمكنك من الحصول على شهادات ووثائق تثبت تمكنك من اللغة التي تريد تعلمها، من تلك الاختبارات اختبار CILS الخاص باللغة الإيطالية.

ما هو CILS

هو اختبار دولي يهدف هذا الاختبار إلى تقييم مستوى الطلاب الأجانب في اللغة الايطاليه. معترف بها من قبل الدولة، فهي تساعد في إبراز إتقانك للغة.

لماذا تحصل على شهادة CILS

يختار العديد من الطلاب CILS حتى يتمكنوا من الدخول والدراسة في الجامعات الإيطالية بسهولة ويعتبر هذا هو السبب الرئيسي. وهناك أسباب أخرى، مثل زيادة فرص الحصول على وظيفة سواء داخل إيطاليا أو خارجها.

مستويات اختبار CILS

يتكون الاختبار من 6 مستويات مختلفة، وهي

المستوى A1 – المستوى الإبتدائي

يشمل هذا المستوى التعرف على اللغة الايطاليه وتعلم أساسيات اللغة، ومساعدة الطالب على فهم واستخدام تعابير الحياة اليومية. كما ستحتاج إلى القدرة على صياغة جمل بسيطة بطريقة مرنة.

المستوى A2 – المستوى المتوسط

بعد اكتساب وإتقان الأساسيات، سيقوم هذا المستوى بتثبيت تلك الأساسيات وخاصة التعبيرات شائعة الاستخدام.

المستوى B1 – مستوى فوق المتوسط

يعمل هذا المستوى على إعطاء كيفية التعريف عن النفس، وكيفية التعبير في المواقف اليومية بشكل أكثر اتقانًا وبلغة متماسكة وواضحة يمكن فهمها.

المستوى B2 – مستوى متقدم

في هذا المستوى، يكون مخصص للأشخاص الذين لديهم معرفة قوية باللغة الإيطالية. كما يساعدك على التواصل مع المتحدثين الأصليين بشكل فعال. 

المستوى C1 – المستوى المستقل

يعمل هذا المستوى على الحصول على كفاءة لغوية أعلى في التواصل مع الأشخاص. كما يساعد على إتقان الطالب للغة بشكل كبير. ولا يتم تقييم المفردات اللغوية فقط، ولكن يتم تقييم اللهجة المستخدمة أثناء التحدث.

المستوى C2 – الإتقان

وهو المستوى الأخير، حيث يثبت هذا المستوى تقدمك في اللغة الإيطالية، كما يمكنك التواصل بشكل مثالي باللغة الإيطالية في بيئة مهنية. كما يمكنك أيضًا من معالجة الموضوعات الأكثر تعقيدًا بهدوء مثل تاريخ الفن في إيطاليا. وتمكن الكفاءة أيضًا من تدريس اللغة الإيطالية كلغة ثانية.

الامتحانات الخاصة ب CILS

تعد الاختبارات لتحديد المستوى مستقلة، ولكنها تدور حول نفس مبادئ القراءة والفهم السمعي. من ناحية أخرى، تتفاقم الصعوبات على المستويات المختلفة (A1 إلى C2). وتنقسم الاختبارات إلى 5 اختبارات

  • اختبار الفهم الشفهي.
  • اختبار الاستيعاب الكتابي.
  • استخدام اللغة الإيطالية.
  • الاختبار الكتابي.
  • الاختبار الشفوي.

وتقام الاختبارات مرتين في السنة، في كل من يونيو وديسمبر. كما تعتمد شهادة المستوى A1 و A2 على مجموع نقاط 60، أما بالنسبة للمستويات الأخرى (B1 و B2 و C1 و C2)، فإنه يتم تقييمها على 100 نقطة.

اقرأ أيضًا

مدة اختبار CILS

المستوى الجزء الكتابي الجزء الشفوي
A1 ساعة و45 ساعتان و15 دقيقة 10 دقائق
A2 2ساعتان و 5 دقائق 2ساعتان و45 دقيقة 10 دقائق
B1 3 ساعات و 40 دقيقة 10 دقائق
B2 3 ساعات و45 دقيقة 10 دقائق
C1 4ساعات و40 دقيقة 15 دقيقة
C2 3 ساعات و45 دقيقة 15 دقيقة

التسجيل والرسوم الدراسية والشهادة

يتم التسجيل في اختبار CILS مع المؤسسات التي وقعت اتفاقية مع جامعة سيينا. كما يتم احتساب رسوم التسجيل حسب المستوى من 50 إلى 160 يورو. ويجب عليك تحقيق الحد الأدنى من الدرجات من أجل الحصول على الشهادة. في حالة عدم الحصول على الحد الأدنى من الدرجات، يمكنك إعادة الاختبار. 

ولكن هذه الطريقة تزيد الرسوم بمقدار 15 يورو للمستويات A1 ​​و A2 و 25 يورو للمستوى B1 و 27 يورو للمستوى B2 و 35 يورو للمستويات C1 و C2.

بعض النصائح للتحضير للامتحانات CILS

يعتمد الاختبار على مستواك وأهدافك. لذا قم بالاستعداد من خلال أخذ دروس خصوصية وممارسة التطبيقات الخاصة بكل مستوى ودرس. كما هناك العديد من المؤسسات التي تقدم أيضًا دورات تحضيرية في التعلم الإلكتروني.

كما يحتوي كل ملف تعريف على مستوى معين من المتطلبات والذي سيحدد اختيار نوع الشهادة المطلوبة. كلما ارتفع المستوى المطلوب، كلما تم التحقق من إتقان القواعد واتساق الكلام.

السابق
كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد 1443
التالي
كل ما تريد معرفته عن من فُرجت الإلكترونية

اترك تعليقاً