أخبار العالم

أميرة الطويل ويكيبيديا؛ تعرف عليها بعد إعلان زوجها خليفة بن بطي المهيري إفلاسه 2024

أميرة الطويل؛ ويكيبيديا

أصبح هذا الاسم رائجا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن زوجها رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري إفلاسه وهو نائب رئيس مجلس إدارة NMC Health Plc، أكبر مزود خاص للرعاية الصحية في الإمارات، وقد عرض قصره في لندن للبيع مقابل 34 مليون دولار لسداد ديونه يتساءل الكثير من المتابعين عن زوجة سابع أغنى رجل في الإمارات العربية المتحدة وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم على موقع سعودي ميكس، كما سنتعرف على السيرة الذاتية لأميرة الطويل وحقيقة إفلاس زوج أميرة الطويل خليفة المهيري.

من هي أميرة الطويل ويكيبيديا

أميرة الطويل سيدة أعمال سعودية، ولدت في 6 نوفمبر 1983 في مدينة الدوادمي بالعاصمة الرياض، وكانت الزوجة الأخيرة للأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، الذي تزوجها عام 2008، لكنها انفصلت عنه عام 2013 وتزوجت لاحقا من رجل الأعمال الإماراتي خليفة بطي المهيري، في حفل زفاف أقيم في باريس وفي حين أن أميرة الطويل هي إحدى النساء السعوديات المدافعات عن حقوق المرأة السعودية، فهي تدير أيضًا شركة للمواهب الشبابية وحاصلة على شهادة في إدارة الأعمال من جامعة نيو هيفن في الولايات المتحدة كما أنها تشغل منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

السيرة الذاتية لأميرة الطويل

وإليكم أهم المعلومات المتوفرة عن أميرة الطويل كالتالي:

● الاسم أميرة بنت عيدان بن نايف بن سهمي الطويل العصيمي العتيبي.
● مكان الميلاد: مدينة الدوادمي/الرياض.

● تاريخ الميلاد: 6 نوفمبر 1983.

● العمر: 40 سنة.

● الديانة: مسلمة.

● الجنسية: السعودية.

● الحالة الاجتماعية: متزوجة.

● اسم الزوج: خليفة بن بطي المهيري.

● الأولاد: زايد والجوهرة.

● المستوى التعليمي: شهادة في إدارة الأعمال من جامعة نيو هيفن بالولايات المتحدة الأمريكية.

● المهنة : سيدة أعمال.

من هو زوج أميرة الطويل “خليفة المهيري”؟

وزوج أميرة الطويل هو رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري، الذي يعمل مستثمرا في المجال الطبي، وكان في عام 2017 سابع أغنى رجل في الإمارات. وهو الزوج الثاني للأميرة ولها منه طفلان الجوهرة وزايد.

حقيقة إفلاس زوج أميرة الطويل خليفة المهيري

أعلن رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري، زوج أميرة الطويل، إفلاسه. ووفقا لبلومبرج، يقوم القضاء حاليا ببيع قصرين فاخرين في لندن يملكهما خليفة المهيري:

● القصر الأول: قصر يقع في كوينز جيت بالقرب من هايد بارك وتبلغ قيمته حوالي 34 مليون دولار أي ما يعادل 27 مليون جنيه إسترليني.

● القصر الثاني: وتبلغ قيمته نحو 520 ألف دولار، أي ما يعادل 412 ألف جنيه إسترليني، ضمن إجراءات الإفلاس.

● وهنا نود أن نشير إلى أن خليفة المهيري شغل سابقًا منصب نائب رئيس شركة NMC Health، وهي شركة تشغيل مستشفيات مشهورة في لندن انهارت في عام 2020، عندما وجدت هيئة الرقابة المالية أنها ضللت الأسواق من خلال تقدير ديونها بما يصل إلى 3.2 مليار جنيه استرليني تجدر الإشارة إلى أن مؤسس الشركة بي آر شيتي هرب إلى الهند في عام 2020.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أميرة الطويل على ويكيبيديا وسيرتها الذاتية وكذلك سبب إفلاس زوجها خليفة المهيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى