أخبار العالم

خليفة المهيري ويكيبيديا؛ من هو رجل الاعمال الاماراتي الذي أعلن افلاسه “زوج اميرة الطويل”

خليفة المهيري؛ ويكيبيديا

هو رجل أعمال إماراتي أعلن إفلاسه رسميًا في الساعات القليلة الماضية وأثار ذلك ضجة إعلامية حوله وحول زوجته سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل وفوجئ متابعوه بهذا الخبر، خاصة أنه احتل منذ عام واحد مكانا في قائمة أغنى أغنياء العالم ولذلك كثرت التساؤلات حول هذا الشخص وماذا حدث له حتى تعرض للإفلاس ومن هذا المنطلق سنجيب في مقالنا على موقع سعودي ميكس على سؤال من هو رجل الأعمال الإماراتي وزوج أميرة الطويل الذي أعلن إفلاسه.

من هو خليفة المهيري؛ ويكيبيديا

وهو رجل أعمال من الإمارات، اسمه الكامل خليفة بطي عمير يوسف المهيري، ويحمل الجنسية الإماراتية ويقيم هناك. كان يعتبر من أغنى أغنياء العالم نظراً لثرواته الهائلة الموزعة بين المال والأملاك كما شغل مناصب مالية مهمة كنائب رئيس NMC Health ورئيس مجموعة KBBO الاستثمارية وما زاد من شهرته هو زواجه من سيدة الأعمال السعودية المعروفة أميرة الطويل وأنجبا ولدين، كل منهما اسمه زايد والجوهرة.

من هو رجل الأعمال الإماراتي الذي أعلن إفلاسه؟

إنه خليفة المهيري زوج أميرة الطويل الشهير بثروته الهائلة لكن الأمر لم يستمر طويلاً، إذ أُعلن خبر إفلاسه يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 وفي تفاصيل الخبر، نشر خليفة خبر إفلاسه عبر حسابه، فيما يعرض عقاراته للبيع في المزاد العلني وذلك لوجود دعاوى قضائية مرفوعة ضده من قبل الجهات التي حصل منها على قروض مع العلم أن السبب الرئيسي لإفلاسه هو انهيار شركة NMC Health، حيث كان يعمل نائبا لرئيس الشركة خاصة وأن أوضاع الشركة بدأت بالانهيار عام 2020 وحتى نهاية العام الجاري.

تفاصيل إفلاس زوج أميرة الطويل

أما ما حدث لثروة خليفة المهيري، فقد تم عرض قصريه الفاخرين في لندن للبيع في مزاد علني خاصة وأن لديهم رهنًا عقاريًا بقيمة تزيد عن 22 مليون دولار، أو 17.43 مليون جنيه إسترليني جدير بالذكر أن خليفة المهيري يعتبر من أغنى أغنياء العالم، حيث تقدر ثروته بـ 1.5 مليار دولار لكنه بدأ في التراجع عام 2019 حتى خسر كل ثروته هذا العام، مما أثار تعاطف الآخرين معه ومع زوجته التي لم تعلق بعد.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي نتحدث فيه عن خليفة المهيري وأخبار إفلاسه التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية بالإضافة إلى ذكر تفاصيل الخبر المتعلق بإفلاس زوج سيدة الأعمال أميرة الطويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى