أخبار العالم

من هو الضابط الكبير الذي استشهد في الصومال على متن الطائرة العسكرية

العقيد محمد مبارك المنصوري، الذي وصل جثمانه إلى مطار البطين بأبوظبي صباح اليوم. وذلك مع جثامين شهداء الوطن الذين قضوا إثر تعرضهم لعمل إرهابي في دولة الصومال. أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان لها ظهر السبت 10 فبراير 2024، مقتل ضابط إماراتي و3 من جنوده بعد تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال. تابعونا لتتعرفوا أكثر عبر سعودي ميكس على العقيد محمد مبارك المنصوري الضابط الذي استشهد في الصومال على متن الطائرة العسكرية.

العقيد محمد مبارك المنصوري

هذا محمد مبارك الربيع المنصوري، ضابط إماراتي. قُتل أمس السبت 10 فبراير 2024 في الصومال. جاء ذلك بعد تعرضه هو وجنوده لعمل إرهابي أثناء قيامهم بمهام التدريب والتأهيل للقوات المسلحة الصومالية. ويأتي هذا التدريب للقوات المسلحة الصومالية ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصومال الواقعة في منطقة القرن الأفريقي، في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وزارة الدفاع الإماراتية تعلن مقتل ضابط إماراتي و3 جنود بالرصاص في الصومال

أعلنت وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان لها ظهر السبت 10 فبراير 2024، مقتل ضابط وثلاثة من جنودها وضابط، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، نتيجة الاشتباكات. التعرض. لعمل إرهابي في الصومال. وقالت الوزارة في البيان عبر حسابها الرسمي في

وزارة الدفاع الإماراتية تعلن مقتل ضابط إماراتي و3 جنود بالرصاص في الصومال

جثامين شهداء الإمارات تصل إلى أرض الوطن

كما أُعلن صباح اليوم الأحد، عن وصول جثامين شهداء الوطن الأربعة الأبرار إلى مطار البطين بأبوظبي صباح اليوم. الشهداء هم :

العقيد محمد المنصوري .
والوكيل 1 محمد الشامسي .
والوكيل 1 خليفة البلوشي.
والعريف سليمان الشحي.

هؤلاء هم الشهداء الذين استشهدوا على متن طائرة عسكرية للقوات المسلحة. كما أقيمت بمقر المطار مراسم عسكرية لاستقبال جثامين الشهداء، وحضر الاستقبال عدد من كبار القادة والمسؤولين بوزارة الدفاع وعدد من أفراد أسر وأقارب الشهداء.

وصول جثامين #شهداء_الوطن على متن طائرة عسكرية للقوات المسلحة. وتم الاستقبال العسكري لجثامين الشهداء في مبنى المطار. وكان في استقبال عدد من كبار القادة والمسؤولين بوزارة الدفاع وعدد من أسر الشهداء وذويهم.#أخبار_الإمارات pic.twitter.com/N8MgBP6HEx

استشهاد ضابط إماراتي وثلاثة جنود في الصومال

وفي هذا السياق أشارت وزارة الدفاع إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية للتحقيق في العمل الإرهابي الآثم. كما أفاد مصدر عسكري صومالي أن مطلق النار كان عنصراً في الجيش الصومالي وقام بذلك داخل معسكر تدريب في العاصمة مقديشو، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد غير معروف من الأشخاص، بينهم جنود إماراتيون.

في غضون ذلك، قال ضابط كبير في الجيش الصومالي، لم يكشف عن هويته لأسباب أمنية حساسة، إن إطلاق النار نفذه أحد أفراد الجيش المقيم في المعسكر. توفي خلال تبادل إطلاق النار. كما أعلنت حركة الشباب الإسلامية المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم، مع العلم أنها جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة تشن تمردًا عنيفًا ضد الحكومة الصومالية والمانحين الأجانب منذ أكثر من 15 عامًا.

وقت صلاة جنازة العقيد محمد مبارك المنصوري

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على العقيد محمد مبارك المنصوري الشهيد في الصومال اليوم الأحد الساعة التاسعة مساء بمقبرة بانياس.

صلاة الجنازة على العقيد محمد مبارك المنصوري الشهيد في الصومال

اليوم الأحد الساعة التاسعة مساءاً في مقبرة بني ياس

#شهداء_الإمارات_الشجعان

— علي مبارك المنصوري (@Y_ae01) ١١ فبراير ٢٠٢٤

وبهذا ننهي المقال بعد أن تحدثنا عن العقيد محمد مبارك المنصوري وتفاصيل اغتياله مع جنوده في الصومه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى