أخبار العالم

من هو الوكيل خليفة البلوشي الذي استشهد في الصومال على متن طائرة عسكرية اماراتية

من هو الوكيل خليفة البلوشي الذي استشهد في الصومال على متن طائرة عسكرية اماراتية، أعلن وكيل وزارة الدفاع الإماراتية خليفة البلوشي، استشهاد عدد من ضباطها على الأراضي الصومالية جراء هجوم إرهابي. وكان ذلك أثناء قيامهم بمهمتهم في تدريب الجيش الصومالي ضمن الاتفاقية بين البلدين، ولهذا نخصص لكم هذا المقال على موقع سعودي ميكس لنحدثكم عن مقتطفات من حياة خليفة البلوشي. تابعنا.

من هو الوكيل خليفة البلوشي

العميل خليفة البلوشي جندي برتبة عميل ويحمل الجنسية الإماراتية. خدم في صفوف الجيش الإماراتي دفاعاً عن وطنه وأداءً لواجبه الوطني. والتحق بصفوف الجيش الإماراتي الذي توجه إلى الدولة. الصومال ضمن الاتفاقية المبرمة بين الإمارات والصومال والتي تنص على أن الجيش الصومالي سيتم تدريبه على يد الجيش الإماراتي.

السيرة الذاتية للعميل خليفة البلوشي

وتتمثل السيرة الذاتية للشهيد خليفة البلوشي في أهم المعلومات التالية:

الاسم: خليفة البلوشي.
مكان الميلاد: الإمارات العربية المتحدة.
تاريخ الميلاد : غير معروف .
الجنسية: يحمل الجنسية العربية الإماراتية.
العمر: غير معروف ولكن يعتقد أنه في الثلاثينيات من عمره.
المهنة: برتبة عميل عسكري في جيش الإمارات العربية المتحدة.
الحالة الاجتماعية : غير معروفة .
تاريخ الوفاة: 11 فبراير 2024، الموافق 1 شعبان 1445 بالتقويم الهجري.
سبب الوفاة: الاستشهاد نتيجة هجوم إرهابي أثناء خدمته في الصومال.

سبب وفاة العميل خليفة البلوشي

وسبق أن نعت وزارة الدفاع الإماراتية، عبر موقعها الرسمي على منصة إكس/ تويتر، وفاة وكيل الوزارة خليفة البلوشي صباح اليوم الموافق 11 فبراير 2024، مما ترك حزناً عميقاً في نفوس جيش الإمارات بسبب تألقه. حياته في أداء واجبه الوطني.

سبب وفاة العميل خليفة البلوشي الحقيقي

ويعود سبب وفاة العميل خليفة البلوشي إلى هجوم غادر قامت به مجموعة إرهابية على الطائرة التي كانت تقلهم في دولة الصومال، مما جعله شهيداً فداءً للوطن. جدير بالذكر أن الإمارات قامت على الفور بإحضار جثامين هؤلاء الشهداء العقيد محمد المنصوري والوكيل 1 محمد الشامسي والوكيل 1 خليفة البلوشي والعريف سليمان الشحي رحمهم الله.

جثامين شهداء الإمارات تصل إلى أرض الوطن

ووصلت جثامين الشهداء الأبرار إلى مطار البطين بالعاصمة أبوظبي، صباح اليوم الأحد، وهم العقيد محمد المنصوري، والوكيل محمد الشامسي، والوكيل الشهيد خليفة البلوشي، والعريف سليمان الشحي. وذلك عبر طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة الإماراتية. كما أقيمت مراسم تشييع عسكرية لاستقبال هؤلاء الشهداء الأبطال بحضور عدد كبير من قادة وضباط وزارة الدفاع، برفقة أسر الشهداء وذويهم. جدير بالذكر أن وزارة الدفاع أعربت عن خالص تعازيها لأسر الشهداء، سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي نذكر فيه وصول جثامين شهداء الإمارات إلى أرض الوطن، كما نذكر سبب وفاة العميل خليفة البلوشي، وبالإضافة إلى العميل خليفة . البلوشي. ونسأل الله العلي القدير أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى