أخبار العالم

أسماء الجنود الإماراتيين والضابط البحريني الذين استشهدوا اليوم في الصومال

أسماء الجنديين الإماراتيين والضابط البحريني اللذين استشهدا اليوم في الصومال، الأخبار التي تصدرت شبكات التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية، عندما أُعلن عن استشهاد أربعة جنود إماراتيين وضابط بحريني على يد مجموعة إرهابية في الصومال. جمهورية الصومال الشقيقة.

ولذلك يبحث الكثير من المتابعين عن أسماء الجنديين الإماراتيين والضابط البحريني، وهذا ما سنوضحه في مقالنا اليوم على موقع سعودي ميكس بكل التفاصيل.

أسماء الجنود الإماراتيين والضابط البحريني الذي استشهدا اليوم في الصومال

وإليكم أسماء الجنود الإماراتيين والضابط البحريني اللذين استشهدا اليوم في الصومال:

العقيد محمد المنصوري .
الوكيل محمد الشامسي .
والوكيل خليفة البلوشي .
العريف سليمان الشحي.
مع العلم أنه لم يتم الإعلان عن اسم الضابط البحريني الذي استشهد اليوم في الصومال.

الجنود الإماراتيون الذين استشهدوا اليوم في الصومال

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية أسماء الجنود الإماراتيين الذين استشهدوا اليوم في الصومال:

كما كشف عن وصول جثامين الشهداء الأربعة إلى مطار البطين بأبوظبي صباح اليوم الأحد 11 فبراير 2024.
حدث ذلك على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة الإماراتية. كما أقيمت في المطار مراسم عسكرية لاستقبال جثامين الشهداء. حضر الاستقبال عدد من كبار القادة والمسؤولين في وزارة الدفاع الإماراتية، بالإضافة إلى أسر الشهداء وذويهم.

تفاصيل استشهاد الجنديين الإماراتيين والضابط البحريني في الصومال

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية استشهاد 3 جنود من القوات المسلحة الإماراتية، وضابط في قوة دفاع البحرين. كما أصيب شخصان آخران. إلا أن أحدهم استشهد بعد وصوله إلى الإمارات نتيجة تعرضه لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة. وذلك عندما يقومون بمهامهم الوظيفية المتمثلة في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، وهذا يندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصومال. في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وهنا نود أن نشير إلى أن أحد الضباط أشار إلى أن القاتل جندي صومالي حديث التدريب وأنه قُتل بالرصاص في قاعدة غوردون العسكرية التي تديرها الإمارات.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أسماء الجنود الإماراتيين الذين استشهدوا اليوم في الصومال. كما نتقدم بأحر التعازي لأسر الشهداء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما نتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى